“مشروعي كرامتي” يدعم 26 شابا يتيما بدراجات نارية لحمل البضائع

جمعية العون والإغاثة unnamed-Récupéré "مشروعي كرامتي" يدعم 26 شابا يتيما بدراجات نارية لحمل البضائع أخبار سريعة الأخبار  نارية مشروع دعم دراجة ثلاثية العجلات

حصل الشباب الأيتام لجمعية العون والإغاثة، على 26 دراجة نارية مخصصة لنقل البضائع، مع إضافة مقدار مالي من أجل إنشاء مشاريع شخصية تجعل من الشباب الأيتام عنصرا فاعلا في المجتمع، وذلك في عملية التوزيع التي أشرف عليها أعضاء لحنة الخبراء من 23 إلى 24 يونيو 2017، بالمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون و الإغاثة.

عملية التوزيع التي خصصت مقدار 22.000 درهم للفرد الواحد، تهدف إلى دفع الشباب الأيتام لإنشاء مشاريع خاصة بهم، حيث تنوعت المشاريع التي اقترحها المستفيدون، بين من يفكر في استغلال دراجته النارية لبيع الخضر وبيع الفواكه، وآخرون فضلوا مشروع بيع الأواني، فيما قرر البعض أن يجرب مشروع طهي الأكلة الشعبية المعروفة بمدينة طنجة “الكالنتي” وبيعها.

جمعية العون والإغاثة -النارية2 "مشروعي كرامتي" يدعم 26 شابا يتيما بدراجات نارية لحمل البضائع أخبار سريعة الأخبار  نارية مشروع دعم دراجة ثلاثية العجلات

وتأتي هذه المبادرة، في إطار حملة الإحسان العمومي الثالثة، الموجهة لكافة أهل الفضل والجود، والتي كانت تهدف إلى جمع غلاف مالي من التبرعات قدره حوالي 3.500.000 درهم مغربي، من أجل توفير الشروط الضرورية والكفيلة بتقديم الدعم لـ158 مشروع موجه لأسر الأيتام، بعد إجراء مقابلات أولية مع المستفيدين بحضور مسؤول المشاريع وممثلين عن قسم الكفالات، مع دراسة جدوى المشروع وإمكانيات النجاح. و تجدر الإشارة إلى أن الجمعية استطاعت تجازوز هذا المبلغ. و ذلك من أجل فتح باب الاستفادة في وجه حاملي المشاريع الجدد.