fbpx

حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الفم والأسنان لفائدة الأيتام

جمعية العون والإغاثة 1-4 حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الفم والأسنان لفائدة الأيتام أخبار سريعة الأخبار

الحملة التحسيسية لوقاية الفم والأسنان

نظمت جمعية العون والإغاثة بشراكة مع الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، حملة تحسيسية وتوعوية لوقاية الفم والأسنان من أجل ابتسامة دائمة. وذلك صبيحة يوم الأحد 11 فبراير 2018، والتي استفاد منها 250 يتيم رفقة أمهاتهم.

جمعية العون والإغاثة 4-3 حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الفم والأسنان لفائدة الأيتام أخبار سريعة الأخبار

كلمة السيد مصطفى بوكور وتكريمه للدكتور سعد الفاسي الفهري

استهلت الحملة بكلمة رئيس الجمعية السيد مصطفى بوكور، رحب من خلالها بالحاضرين وبالدكتور سعد الفاسي الفهري الممثل للجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان. مستوصيا الأطفال بالإنصات لكلمة الدكتور التي من شأنها أن تساهم في تغيير العادات والسلوكيات اليومية بالنسبة لتنظيف الأسنان، كما أنه فتح الباب أمام جميع المبادرات المماثلة مؤكد أن ما تقوم به الجمعية لا يمكنه بأي شكل من الأشكال الاستغناء عن التعاون بين جميع مكونات المجتمع، من أجل تحقيق كرامة أسرة اليتيم في مجتمع متضامن. وقد قام رئيس الجمعية بتكريم الدكتور سعد الفاسي الفهري وشكره نيابة عن الأيتام والأرامل على مبادراته ومجهوداته القيمة من خلال.

جمعية العون والإغاثة 2-4 حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الفم والأسنان لفائدة الأيتام أخبار سريعة الأخبار

كلمة الدكتور سعد الفاسي الفهري

وقد قدم الدكتور الفاسي الفهري عرضا تفصيليا عن كيفية وقاية الأسنان من التسوس، حيث قام بشرح أهمية الأسنان للإنسان ووظائفها التي تتمثل في مضغ الطعام واللفظ كما أنها تضفى جمالية على الوجه. ثم ذكر الأطفال بمكونات الأسنان كالمناء والعاج وعن كيفية ومراحل إصابة الأسنان بالتسوس ومصدره الرئيسي. كما أكد على ضرورة الحفاظ على الأسنان اللبنية إلى حين تغيرها لما له من اثر سلبي على فم الأطفال كالاعوجاج.

جمعية العون والإغاثة 3-3 حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الفم والأسنان لفائدة الأيتام أخبار سريعة الأخبار

نقاش الدكتور مع الأمهات

وأتيحت للأمهات فرصة طرح الأسئلة عن حالات خاصة بأطفالهم، من خلال باب النقاش الذي فتحه الدكتور حيث أجاب عن إشكالاتهم واستفساراتهم. واختتم بإسداء نصائح للأطفال ولأمهاتهم من بينها تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة وبانتظام. مؤكد أن ليس كل مراحل التسوس تستدعي تدخل طبيب الأسنان، كما أوصى بالتغذية السليمة والمتوازنة والغنية بالكالسيوم، اختتم الدكتور عرضه بتوزيع فرشات ومعاجين للأسنان على كل الأطفال والأمهات.

جمعية العون والإغاثة 6-1 حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الفم والأسنان لفائدة الأيتام أخبار سريعة الأخبار

فقرة تنشيطية

وكما عودت الجمعية أطفالها فإن الحملة التحسيسية لا يمكن أن تمر من غير فقرات ترفيهية، فقد كان الأطفال على موعد مع البهلوان المحبوب السيد عبد النور العاقل الذي قام بفقرات تنشيطية مليئة بالألعاب الترفيهية والرقصات الجماعية.

شراكة فعالة و تاريخية

وتعتبر الحملة التحسيسية التي تقوم بها الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان بشراكة مع جمعية العون والإغاثة محطة سنوية، والتي اتخذت أشكالا متنوعة في السنوات السابقة بين التحسيس وعملية قلع الأسنان وتركيب طقم أسنان صناعية وبين تطوع الدكاترة في معالجة الحالات التي تتطلب تدخلا طبيا، وذلك للمحافظة على صحة وسلامة أسنان الأطفال. كما يجدر الذكر بأن هذه الحملة تشهد نجاحا كبيرا كل سنة.