fbpx

مركز النور ينظم لقاء تواصليا مع الأرامل

جمعية العون والإغاثة 2-6 مركز النور ينظم لقاء تواصليا مع الأرامل أخبار سريعة الأخبار  مركز النور ينظم لقاء تواصليا مع الأرامل لقاء تواصل وتعارف الكفالة التعليمية أيتام جمعية العون و الإغاثة

نظم مركز النور التابع لجمعية العون والإغاثة لقاء تواصل وتعارف بين المشرفة الميدانية وأرامل المركز اللواتي وصل عددهن إلى 70 أرملة، وذلك مساء يوم السبت 17 فبراير 2018.

ألقت المشرفة الميدانية كلمة ركزت من خلالها على النتائج الدراسية للأبناء حيث أوصت الأمهات بعدم إحباط وإهمال الأطفال الذين لم يحصلوا على درجات عالية وكذا المتفوقين منهم. مؤكدة على الأمهات بتنظيم أوقات أبنائهم وتقسيمها بين الدراسة واللعب والأنشطة اليومية. كما ذكرت المشرفة بأهمية التعليم في صفوف الأيتام باعتباره السبيل الوحيد للانعتاق من الأوضاع الاجتماعية والمادية التي عادة ما تتسم بالمتدهورة وغير المستقرة.

حيث أن الكفالات التي تعطى للأيتام المتمدرسين تشجعهم على التعلم وتحفزهم على الاجتهاد. فالتعليم يحميهم من الاستغلال كيف ما كان لونه وشكله. كما تخلل اللقاء درسا عن الأخلاق  شرحت من خلاله المشرفة كيفية معاملة الأم لابنها بهذه الأخلاق لما لها من أثر طيب على أخلاقه ومعاملاته من جهة  وترغيبه في التعلم من جهة أخرى.

وفي إطار اللقاءات التي تنظمها جمعية العون والإغاثة فإن اللقاءات التواصلية تلعب دورا مهما في التعرف عن قرب على الأرامل والأيتام و أوضاعهم،  كما تنتهز المشرفات الميدانيات الفرصة لتحفيز الأمهات على ضرورة الاهتمام بتعليم أبنائهم و تربيتهم تربية حسنة.