fbpx

منطقة المرس تستفيد من المرحلة الثانية من حملة الوقاية من أمراض الفم و الأسنان

جمعية العون والإغاثة 12 منطقة المرس تستفيد من المرحلة الثانية من حملة الوقاية من أمراض الفم و الأسنان أخبار سريعة الأخبار مختارات  حملة وقاية الأسنان حملة تحسيسية حملة الأسنان جمعيةالعون والإغاثة الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان التسوس

بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان الذي يوافق 20 مارس من كل سنة نظمت جمعية العون والإغاثة بشراكة مع الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان نشاطا تحسيسيا بمركز للافاطمة الزهراء، لفائدة أيتام وأرامل منطقتي المرس وبئر الشفاء، حيث بلغ عدد المستفيدين إلى 250 بين يتيم و أرملة وذلك يوم الأحد 01 أبريل 2018.

تضمن النشاط فقرات توعوية وأخرى ترفيهية، حيث قامت الدكتورة لمياء الرغوني بتقديم عرض توضح من خلاله مكونات الأسنان ومراحل نموها واستبدالها. مذكرو بأهم وظائفها كمضغ الطعام واللفظ والجمالية، كما وضحت أسباب إصابة الأسنان بالتسوس ومراحل ذلك، مؤكدة على الأطفال ضرورة تنظيف الأسنان بعد كل وجبة، كما قامت بدرس تطبيقي، تعرف من خلاله الأطفال على الطريقة الصحيحة والسليمة لتنظيف الأسنان.

كما قدمت الدكتورة لمياء الرغوني لفائدة الأمهات عرضا حول أمراض اللثة والفم وأسباب التسوس وأعراضه. موضحة خطورة إهمال النساء لتنظيف أسنانهن وما يترتب عنه من أعراض جانبية، كما تطرقت إلى خطورة الإقبال على صناع الأسنان دون اللجوء إلى طبيب مختص مما قد يؤدى إلى مخاطر جسيمة وغير متوقعة.

جمعية العون والإغاثة DSC_0080 منطقة المرس تستفيد من المرحلة الثانية من حملة الوقاية من أمراض الفم و الأسنان أخبار سريعة الأخبار مختارات  حملة وقاية الأسنان حملة تحسيسية حملة الأسنان جمعيةالعون والإغاثة الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان التسوس

كما تضمن النشاط فقرات ترفيهية قدمها البهلوان المحبوب السيد عبد النور العاقل الذي أتحف الأطفال بألعابه المسلية ورقصاته المضحكة، واختتم النشاط بتوزيع الفرشاة ومعجون الأسنان على الأطفال تشجيعا لهم على مواظبة تنظيف أسنانهم.

ويعتبر هذا النشاط التحسيسي الذي تقوم به جمعية العون والإغاثة بشراكة مع الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، من الأنشطة المتميزة التي دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا. و هي بذلك تسعى لحث الأيتام و تحسيسهم بضرورة المحافظة على صحة أسنانهم. و تجدر الإشارة إلى أن الجزء الأول من الحملة تم تنظيمه يوم الأحد 11 فبراير2018م بمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون و الإغاثة.