fbpx

لقاء تفاعلي مع الشباب رفقة الدكتور أمين بناني

التواصل مع الأيتام

في إطار الفعاليات المبرمجة خلال شهر اليتيم، نظمت جمعية العون والإغاثة لقاء تواصليا وتفاعليا مع أيتامها اليافعين، من تأطير الدكتور أمين بناني معالج نفسي وطبيب الأمراض الصدرية، وذلك زوال يوم الأربعاء 11 أبريل 2018 بقاعة نادي شباب الإغاثة التابعة للمركب الاجتماعي لجمعية العون والإغاثة.

جمعية العون والإغاثة 2-1 لقاء تفاعلي مع الشباب رفقة الدكتور أمين بناني أخبار سريعة الأخبار مختارات  لقاء مع الدكتور أمين بناني لقاء مع الأيتام لقاء تواصلي لقاء تفاعلي لقاء الشباب

مواضيع جريئة و خاصة بالمراهقين

تضمن اللقاء مواضيع مختلفة ومتنوعة للنقاش أطرها الدكتور أمين بناني على شكل أسئلة وجهها للشباب بغرض إشراكهم في النقاش وإعطائهم فرصة للتعبيرعن أرائهم وذواتهم بحرية ، وقد كانت المواضيع مسترسلة فقد تطرقوا أولا إلى موضوع المراهقة وأشكالها ومراحلها وعلاقتها بالتدخين والتحرش والمخدرات، وأوجه اختلافها من شخص لآخر. كما تطرقوا أيضا إلى الجانب الديني ودوره الكبير في تنظيم الحياة اليومية للفرد، ثم تحدث اليافعون عن النظام التعليمي وأهمية التعليم. الذي اتفق الجميع على أنه المنفذ الوحيد لحياة سوية، كما أن له دور في بناء شخصية الإنسان الفعال والناجح.

جمعية العون والإغاثة 5 لقاء تفاعلي مع الشباب رفقة الدكتور أمين بناني أخبار سريعة الأخبار مختارات  لقاء مع الدكتور أمين بناني لقاء مع الأيتام لقاء تواصلي لقاء تفاعلي لقاء الشباب

الأسرة هي محور عمل الجمعية

وتنضم جمعية العون والإغاثة بين الفينة والأخرى أنشطة تواصلية وتفاعلية لمختلف الفئات العمرية. هذه اللقاءات عادة ما يؤطرها متخصصون في الطب النفسي أو التنمية البشرية أو الاستشارة الأسرية وذلك من أجل توعية أراملها وأيتامها وتوجيههم ومساعدتهم على تخطي الصعوبات التي تعيقهم وتقف في طريق تطورهم.