fbpx

مسابقة في المسرح بمناسبة شهر اليتيم

احتفاء باليتيم خلال شهر أبريل نظمت جمعية العون والإغاثة يوم 20 أبريل 2018 بمقر الجمعية، مسابقة فنية شارك فيها كل من مركز النور ومركز الخير ومركز للافاطمة الزهراء ومركز السلام، الذين أضفوا جوا مليئا بالتحدي والتنافس، وأبانوا على مواهب مبدعة وقدرات متنوعة.

افتتحت المسابقة الفنية بكلمة ألقاها مدير جمعية العون والإغاثة الأستاذ نور الدين التمسماني تحدث من خلالها عن أهمية الفن والفنون في حماية الطفل وبناء شخصيته وتعزيز قدراته وإتاحة فرصة التعبير له، مضيفا إلى أن الفن من الوسائل الفاعلة في تطوير قدرات الأطفال الإبداعية.

جمعية العون والإغاثة 2V2A4036 مسابقة في المسرح بمناسبة شهر اليتيم أخبار سريعة الأخبار مختارات  مسابقة في المسرح لوحات تشكيلية شهر اليتيم جمعية العون والإغاثة المسابقة الفنية

وقد شاركت النوادي الفنية  بمقاطع مسرحية تتمحور حول قضايا اجتماعية، حيث شارك مركز النور بقطعة مسرحية تحت عنوان “بيعت طفولتي”، وشارك مركز السلام بقطعة مسرحية بعنوان “على أوتار الفقر يعزف الأمل “، أما مركز الخير فشارك بقطعة مسرحية بعنوان “الجنة تحت أقدام الأمهات”، وأخيرا شارك مركز للافاطمة الزهراء بمسرحية عنوانها “كتاب حياتي” ، ولتقييم أداء نوادي مراكز الجمعية استضافت جمعية العون والإغاثة اللجنة المكونة من رئيس فرقة “أثر للمسرح المعاصر وفنون الفرجة” السيد محمد أيوب شايب، ورئيسة جمعية اليد في اليد بالمركز اللغوي الأمريكي أمال الكراوي، وأستاذة اللغة الإنجليزية بالمركز اللغوي الأمريكي أسماء حيران، وطالبة الآداب العربي سهام الوساني.

جمعية العون والإغاثة 2V2A4220 مسابقة في المسرح بمناسبة شهر اليتيم أخبار سريعة الأخبار مختارات  مسابقة في المسرح لوحات تشكيلية شهر اليتيم جمعية العون والإغاثة المسابقة الفنية

عرفت المسابقة حضور رئيس جمعية العون والإغاثة الأستاذ مصطفى بوكور والكاتب العام للجمعية الأستاذ عز الدين الخمسي وعدد مهم من الأطر الفنية والتربوية والإدارية من مختلف مراكز الجمعية، بالإضافة إلى أمهات المشاركين. حيث مرت المسابقة في جو من التنافس والحماس الإيجابيين بين المشاركين.

جمعية العون والإغاثة 2V2A4040 مسابقة في المسرح بمناسبة شهر اليتيم أخبار سريعة الأخبار مختارات  مسابقة في المسرح لوحات تشكيلية شهر اليتيم جمعية العون والإغاثة المسابقة الفنية

بعد تقديم النوادي لمقاطعهم المسرحية واللوحات التشكيلية وبعد المداولة التي أجرتها اللجنة أسفرت النتائج عن فوز مركز النور بالجائزة الكبرى، فيما حاز مركز للافاطمة الزهراء على جائزة التحكيم و حاز مركز السلام على جائزة التنويه كما حاز مركز الخير على جائزة الأمل. ثم توج المشارك أشرف التايدي الوهابي بلقب أحسن ممثل أما لقب أحسن ممثلة فيعود إلى المشاركة صفاء امعيش بالمناصفة مع المشاركة نادية احسيسني، حيث تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية من قبل الأستاذ مصطفى بوكور و الأستاذ عز الدين الخمسي .

جمعية العون والإغاثة 2V2A4320 مسابقة في المسرح بمناسبة شهر اليتيم أخبار سريعة الأخبار مختارات  مسابقة في المسرح لوحات تشكيلية شهر اليتيم جمعية العون والإغاثة المسابقة الفنية

وقد تضمنت المسابقة الفنية فقرات تنشيطية وغنائية ومسابقات ثقافية بين المقاطع المسرحية. وختاما تم تكريم الفنانين التشكيليين الصغار تقديرا لرسوماتهم المبدعة التي تتمحور حول الكتب مما يدل على وعيهم بأهمية الكتاب في زمان تطغى فيه التكنولوجية. وتجدر الإشارة إلى أن أن الجمعية تولي اهتماما بالمجال الفني في صفوف الأيتام، ولذلك فإن الجمعية تشجع أيتامها على الانضمام إلى النوادي التي أسستها الجمعية في مختلف مراكزها.