fbpx

لقاء تواصلي مع الأرامل المتخرجات

لقاء للتواصل مع الأرامل المتخرجات

نظمت الجمعية زوال يوم الخميس 26 أبريل 2018 بمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون و الإغاثة، لقاء تواصليا مع الأرامل المتخرجات لهذه السنة، و اللواتي استوفين مرحلة الاستفادة من خدمات الجمعية التي دامت مدتها 15 سنة، حيث قارب عدد المتخرجات حوالي 100 أرملة.

جمعية العون والإغاثة z لقاء تواصلي مع الأرامل المتخرجات أخبار سريعة الأخبار مختارات  لقاء تواصلي لقاء المتخرجات جمعية العون والإغاثة تخرج الأرامل الاكتفاء الذاتي لللأرامل

حضور الرئيس للقاء و كلمته التحفيزية

وقد حضر اللقاء رئيس الجمعية الأستاذ مصطفى بوكور الذي ألقى كلمة أبدى فيها سعادته بتحقيق هذا الرقم من المتخرجات كونهن تجاوزن مرحلة العجز والحاجة، وصرن قادرات على تحمل مسؤولية أبنائهن وتحقيق الاكتفاء الذاتي دون اللجوء إلى الكفالة المقدمة من طرف الجمعية. مؤكدا أن الجمعية لا تزال رهن إشارتهن من خلال المراكز التابعة لها لتقديم الاستشارة والمساعدة إن تطلب الأمر ذلك. وأضاف الكاتب العام للجمعية الأستاذ عز الدين الخمسي أن التخرج لا يعني انفصالهن عن الجمعية بل هو انطلاقة جديدة لهن، موضحا أنهن صرن قادرات على مواجهة صعوبات الحياة بمفردهن كما أنهن صرن قادرات على مساعدة غيرهن من الأرامل الجدد من خلال تقاسم تجاربهن وخبراتهن.

جمعية العون والإغاثة zz لقاء تواصلي مع الأرامل المتخرجات أخبار سريعة الأخبار مختارات  لقاء تواصلي لقاء المتخرجات جمعية العون والإغاثة تخرج الأرامل الاكتفاء الذاتي لللأرامل

تفاعل الأرامل مع اللقاء

وختاما أتيحت للمتخرجات طرح أسئلتهن واستفساراتهن وسرد ما قدمته الجمعية في سبيل تحسين أوضاعهن خلال فترة استفادتهن من الخدمات وأثرها في حياتهن. و تجدر الإشارة إلى أن جمعية العون و الإغاثة خرجت الفوج الأول سنة 2016 نظرا لمرور 15 سنة على انطلاق برنامج كفالة اليتيم في بيئته الأصلية. و تعتبر جمعية العون و الإغاثة هذه المناسبة فرصة لتكريم المتميزات من الأرامل اللواتي حافظن على أسرهن من التفكك و الانحراف. كما أن نجاح المتخرجات مرتبط بنجاح الجمعية.