fbpx

أزيد من 2500 أسرة يتيم تستفيد من البرنامج الخيري الرمضاني

الجهات الداعمة:

في إطار البرنامج الخيري الرمضاني التي تنظمه جمعية العون والإغاثة وبدعم من أهل الجود والعطاء من منظمة الإغاثة الإسلامية بهولندا وإسبانيا ومن مؤسسة كرامتي ببلجيكا ومؤسسة قطر الخيرية وكذا مؤسستي دعم بلا حدود ومؤسسة قلوب الرحمة البلجيكيتان، أقامت الجمعية مجموعة من الإفطارات الرمضانية لأيتامها وأراملها بعنوان إفطار الصائم، كما قامت بتوزيع قفة رمضان والتي تتكون من المواد الغذائية الأساسية، وذلك طيلة شهر رمضان المبارك بمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون والإغاثة.

جمعية العون والإغاثة  أزيد من 2500 أسرة يتيم تستفيد من البرنامج الخيري الرمضاني أخبار سريعة الأخبار مختارات

قفة رمضان:

تعتبر قفة رمضان واحدة من أهم فقرات البرنامج الخيري الرمضاني والتي استفادة منها أزيد من 2500 أسرة تتسم بالعجز والدخل المحدود ولا تستطيع مسايرة تكاليف الإنفاق خلال الشهر الفضيل. وتتكون القفة الرمضانية من مجموعة من المواد الغذائية المختلفة والأساسية كالدقيق والزيت والشاي والسكر وغيرها من المواد. وتهدف هذه المبادرة إلى تدعيم الحالة الاقتصادية لأسرة اليتيم وتعزيز قيم التضامن والتكافل بين فئات المجتمع كما تهدف إلى نشر المودة والرحمة وحب العطاء بين أفراد المجتمع.

جمعية العون والإغاثة  أزيد من 2500 أسرة يتيم تستفيد من البرنامج الخيري الرمضاني أخبار سريعة الأخبار مختارات

إفطار الصائم:

أما الفقرة الثانية من البرنامج الخيري الرمضاني فهي إفطار الصائم وهي فقرة أقيمت طيلة شهر رمضان المبارك، حيث تم توفير أكثر من 2157  إفطارا لأيتام وأرامل الجمعية من مدينة طنجة ونواحيها، هذه الإفطارات تميزت بأجواء أسرية وأخوية. حيث يحل الأيتام و أمهاتهم ضيوفا على مقر الجمعية. وتوفر لهم الجمعية فقرات من التنشيط لفائدة الأطفال وأذكار جماعية بالنسبة للأمهات.  كما أنها فرصة للمحسنين أن يشاركوا هذه الفئة إفطاراتهم في جو من الألفة والأخوة.

جمعية العون والإغاثة  أزيد من 2500 أسرة يتيم تستفيد من البرنامج الخيري الرمضاني أخبار سريعة الأخبار مختارات

كسوة العيد:

كسوة العيد هي آخر فقرات البرنامج الخيري الذي تنظمه الجمعية، به ترتسم البسمة على وجوه الأطفال وينتزع الشعور بالعجز ونظرة الحسرة عن وجوه الأمهات، وذلك بتوفير كسوة العيد لكافة الأيتام. و استطاعت الجمعية بتوفيق من الله و بدعم من أهل الجود و الكرم من تغطية احتياجات الأيتام من كسوة العيد، حيث بلغ عدد المستفيدين من الأيتام المكفولين 2113 مستفيد.

مبادرات الشباب:

رغبة من الجمعية في إشاعة روح التعاون والتكافل والتضامن وسعيا منها إلى رفع وتيرة العمل الخيري خلال شهر رمضان المبارك، أشركت جمعية العون والإغاثة مجموعة من المتطوعين والمتطوعات في برنامج القفة الرمضانية وبرنامج إفطار الصائم لما له من أثر إيجابي على المجتمع والمتطوعين حيث تهدف الجمعية إلى تنمية روح العطاء والتطوع والابتكار لديهم واكتساب خبرات من خلال مشاركتهم في مثل هذه الأعمال الإنسانية.