fbpx

لقاء تعارف و تبادل خبرات بين طلبة HEM و مستفيدات دار الطالبة

استضافت مستفيدات دار الطالبة فاطمة الفهرية التابعة لجمعية العون و الإغاثة طلبة السنة الأولى لمؤسسة HEM لإدارة الأعمال و التسيير في ورشات مشتركة برحاب مركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون و الإغاثة بالبرانص2 بمدينة طنجة. و ذلك يوم السبت 17 نونبر 2018.

جمعية العون والإغاثة 2V2A0170 لقاء تعارف و تبادل خبرات بين طلبة HEM و مستفيدات دار الطالبة أخبار سريعة الأخبار مختارات  ورشة المسرح ورشة الرسم ورشة التشجير لقاء تعارف دار الطالبة جمعية العون والإغاثة العمل الجمعوي العمل التطوعي التحسين من مرافق دار الطالبة HEM طلبة السنة الأولى

تعارف

انطلق اللقاء المشترك بين طلبة مؤسسة HEM و الطالبات المستفيدات من دار الطالبة فاطمة الفهرية على الساعة 10 صباحا بمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون و الإغاثة. حيث تم عقد لقاء تعارف بين الأفراد المشاركين في الورشات. ثم تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث ورشات. ورشة للرسم و أخرى للمسرح و ثالثة للتشجير. و قد عرف اللقاء حضور كل من السيدة “هند بناني” مديرة مؤسسة HEM بالإضافة إلى الأستاذة سهام شالة مسؤولة البرامج و الأنشطة و الأستاذة حنان اعليوة مدربة في التنمية الذاتية بالإضافة إلى مديرة دار الطالبة فاطمة الفهرية الأستاذ مارية جهاد العريفي.

جمعية العون والإغاثة 2V2A0188 لقاء تعارف و تبادل خبرات بين طلبة HEM و مستفيدات دار الطالبة أخبار سريعة الأخبار مختارات  ورشة المسرح ورشة الرسم ورشة التشجير لقاء تعارف دار الطالبة جمعية العون والإغاثة العمل الجمعوي العمل التطوعي التحسين من مرافق دار الطالبة HEM طلبة السنة الأولى

الورشات

و عملت ورشة الرسم على إنجاز لوحة مشتركة ساهم فيها كل الطلبة المشاركين، في تدريب على العمل الفني المشترك. كما تمكنت ورشة المسرح من إعداد مسرحيتين تم عرضهما في نهاية اللقاء. كما قامت ورشة التشجير بتزيين مدخل دار الطالبة فاطمة الفهرية و فضاءاتها الداخلية بأنواع من الشتائل و الورود داخل أوان قام المشاركون بزخرفتها و تزيينها يدويا.

جمعية العون والإغاثة 2V2A0377 لقاء تعارف و تبادل خبرات بين طلبة HEM و مستفيدات دار الطالبة أخبار سريعة الأخبار مختارات  ورشة المسرح ورشة الرسم ورشة التشجير لقاء تعارف دار الطالبة جمعية العون والإغاثة العمل الجمعوي العمل التطوعي التحسين من مرافق دار الطالبة HEM طلبة السنة الأولى

العمل المشترك

وفي نهاية اللقاء قامت الأستاذة حنان اعليوة، و هي أستاذة مدربة في التنمية البشرية بتقديم حصة تدريبية حول العمل بروح الفريق و الصعوبات و التحديات التي قد تواجه المرأ في كل الأعمال في محيط العمل الجديد داخل فضاء. مؤكدة أن مثل هذه الورشات من شأنها أن تكون تدريب عمليا مفيدا للكل الطلبة المشاركين فيه. كون التجربة هي محاولة للعمل مع فريق تم التعرف عليه خلال الدقائق الأولى من صباح اليوم.

تعاون مستمر

و يأتي هذا اللقاء كثمرة للزيارة التي قامت بها مؤسسة HEM في أواسط أكتوبر الماضي و التي كان الغرض منها هو البحث عن سبل للتعاون و بين المؤسستين بغرض تحسين ظروف الإقامة بدار الطالبة. و تجدر الإشارة إلى أن طلبة السنة الأولى لمؤسسة HEM قاموا بدعوة مستفيدات دار الطالبة فاطمة الفهرية إلى لقاء سيتم تنظيمه في أواخر يناير 2019. هذا و تسعى جمعية العون و الإغاثة إلى التعاون مع مختلف مكونات المجتمع المدني و من مؤسسات مواطِنَة من أجل تجسين الخدمات المقدمة لمستفيديها من الأيتام و الأرامل في وضعية صعبة.