fbpx

جمعية إنر وييل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة

وفد عن جمعية إنرويل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة

جمعية العون والإغاثة inner-713-5 جمعية إنر وييل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة أخبار سريعة الأخبار مختارات

قام وفد عن جمعية Inner wheel Casblanca  بزيارة لمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون و الإغاثة بمدينة طنجة، الوفد المتكون من 25 عضوة و الذي تترأسه السيدة بهية بوكرين رئيسة فرع الدار البيضاء وصل لمقر الجمعية صبيحة يومه الخميس 29 نونبر 2018.

اطلاع على مرافق مركب الرعاية الاجتماعية

 

جمعية العون والإغاثة inner-713-2 جمعية إنر وييل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة أخبار سريعة الأخبار مختارات    و قد استهل الوفد زيارته بالاطلاع على الفضاء الإداري للجمعية، و التعرف على  مختلف أقاسمه الإدارية و دور كل منها في تسهيل عملية تقديم خدمات اجتماعية ذات جودة لأسر الأيتام و الأرامل الذين يتوافدون على الجمعية. كما تم الاطلاع على معرض المنتوجات التقليدية التي صنعتها أنامل الأرامل المكافحات. حيث قامت عضوات جمعية “إنر ويل” بتشجيع هذه الصانعات الماهرات بشراء عدد من المنتوجات المعروضة.

ذ. أسماء الفاسي الفهري تقدم عرضا تعريفيا بالجمعية

جمعية العون والإغاثة inner-713-8 جمعية إنر وييل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة أخبار سريعة الأخبار مختارات

و في رحاب قاعة المرحوم الدكتور سعد الدين المسناوي قدمت الأستاذة أسماء الفاسي الفهري عرضا تعريفيا بجمعية العون و الإغاثة. حيث سردت مجموعة من أدبيات الجمعية، بالإضافة إلى الرؤية و الرسالة و الأهداف الاستراتيجية التي رسمتها الجمعية في سبيل تحقيق كرامة أسرة اليتيم في مجتمع متضامن. كما أوضحت الأستاذة أسماء المحطات الفارقة في تاريخ الجمعية بدءا من العمل العام سنة 1994 و هي  سنة التأسيس،إلى التخصص في كفالة أسر الأيتام و الأرامل على المستوى الوطني سنة 2001. و قد حضر هذا العرض كل من السيد مصطفى بوكور رئيس جمعية العون و الإغاثة و السيد عز الدين الخمسي الكاتب العام للجمعية بالإضافة إلى الأستاذ نور الدين التمسماني مدير الجمعية.

سخاء وكرم

جمعية العون والإغاثة inner-713-7 جمعية إنر وييل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة أخبار سريعة الأخبار مختارات

و في نهاية العرض، و كعربون على رضا أعضاء جمعية إنرويل فرع الدار البيضاء على ما تقدمه جمعية العون و الإغاثة من خدمات نوعية لمستفيديها من الأيتام و الأرامل، تم افتتاح باب التبرعات لصالح برامج و أنشطة الجمعية. حيث تنافست المشاركات في الدفع بهذا العمل الخيري النبيل إلى الأمام لما له من أثر إيجابي في حماية لحمة المجتمع المغربي، و خصوصا حماية أسرة اليتيم المغربي من الانحراف و الضياع. كما قدم الوفد تبرعات عينية  و هي عبارة عن ملابس لفائدة الأيتام و مواد غذائية لفائدة مستفيدات دار الطالبة فاطمة الفهرية.

زيارة لدار الطالبة و نادي الشباب و روض “جنتي”

جمعية العون والإغاثة inner-713-1 جمعية إنر وييل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة أخبار سريعة الأخبار مختارات

استأنفت بعد ذلك عضوات جمعية إنرويل الدار البياضاء زيارتها للجمعية بالاطلاع على فضاءات دار الطالبة فاطمة الفهرية التي أبدين إعجابهن بفكرة إنشاء هذا الدار التي تسع ل84 مستفيدة. كما تمت زيارة فضاء نادي الشباب الذي تعتبره الجمعية واحدا من الفضاءات المهمة التي تحتاج للتجهيز من أجل انطلاق العمل بها. كما تمت زيارة روض “مؤسسة جنتي” التابع لجمعية العون و الإغاثة.

تقديم درع تذكاري بهذه المناسبة

جمعية العون والإغاثة 2V2A0103 جمعية إنر وييل الدار البيضاء في زيارة لجمعية العون و الإغاثة أخبار سريعة الأخبار مختارات

و في نهاية الزيارة قدم السيد مدير جمعية العون و الإغاثة درعا تذكاريا لجمعية إنرويل الدار البيضاء في شخص رئيستها السيدة بهية بوكرين بمناسبة هذه الزيارة. و التقطت بهذه المناسبة صورا تذكارية لأفراد الوافد بالإضافة إلى عدد من الموظفين و المستفيدين من خدمات جمعية العون و الإغاثة.

زيارات لتبادل التجارب

و تنفتح جمعية العون و الإغاثة على مختلف الفاعلين في المجتمع المغربي، سواء مؤسسات حكومية أو جمعيات وطنية أو مؤسسات دولية، من أجل تشارك التجارب.  كما تهدف هذه الزيارات إلى الاستفادة من الخبرات التي تتميز بها هذه المؤسسات في العمل التنوي و الخيري الذي يهدف إلى تحسين أوضاع الفئات الهشة في المجتمع. كما تولي جمعية العون و الإغاثة اهتماما خاصا لكل المبادرات الانسانية التي من شأنها الإسهام في تحقيق كرامة أسرة اليتيم في مجتمع متضامن.