أجواء ربانية:

ودعت جمعية العون والإغاثة سبع أرامل متوجهات إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة مساء يوم الاثنين 15 يونيو 2024. في أجواء ربانية جياشة، اختلطت فيها دموع الفرح و دموع الفراق. و في لحظات مؤثرة عرفت حضور أبناء و أحفاد الأرامل، ألقت السيدة أسماء الحساني، المشرفة الميدانية بجمعية العون و الإغاثة كلمة بالمناسبة، عبرت فيها عن الفرحة التي بدت على محيا الأرامل المستفيدات من العمرة. و توجهت بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تحقيق هذا الحلم الصعب المنال بالنسبة للأرامل المكافحات و كذلك في دعم الأرامل.

تعبير الأرامل عن الفرحة:

وعبرت الأرامل عن فرحتهن وامتنانهن لكل من وقف بجانبهن في سبيل إيصال أبنائهن لبر الأمان. معتبرات هذه الرحلة فرصة لتجديد الأمل والراحة النفسية بعد معاناتهن الطويلة. وأشرن إلى أن هذه الرحلة ليست مجرد زيارة دينية، بل هي أيضاً فرصة للابتعاد عن الصعوبات اليومية واستعادة القوة الروحية والعزيمة. كما أكدت المشرفة الميدانية، الأخت أسماء الحساني، التي سترافقهن خلال الرحلة، أن الجمعية ستظل دائمًا سندًا لهؤلاء النسوة. متمنية لهن عمرة مقبولة ورحلة آمنة وممتعة. وأوضحت أن الجمعية ستقدم كل الدعم اللازم لضمان راحتهن وسلامتهن طوال فترة العمرة.

وفي الختام، جددت المشرفة دعوتها للمحسنين لمواصلة دعمهم السخي لبرامج وأنشطة الجمعية الإنسانية. التي تزرع البسمة في قلوب المحتاجين وترسم لهم مستقبلاً أفضل. وأكدت أن مثل هذه المبادرات تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والتكافل بين أفراد المجتمع. مشيدة بالدور الكبير الذي يلعبه المحسنون في تحقيق الأهداف النبيلة للجمعية. كما عبرت عن أملها في أن تستمر هذه الشراكة المثمرة بين الجمعية والمحسنين لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة للفئات المحتاجة.

التخرج:

و تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة -تتويج الأرامل بالعمرة- تأتي في إطار تكريم و دعم الأرامل في حفل التخرج الذي تنظمه جمعية العون والإغاثة. وذلك بشكل سنوي مند سنة 2016. احتفاء وتوديعا للأسر المتخرجة التي كانت تستفيد من برامج الجمعية. من أهم هذه البرامج، الكفالة البرامج الموسمية والدخول المدرسي والمنح الدراسية وغيرها..، وقد أصبحت هذه الأسر اليوم مكتفية بذاتها قادرة على إعالة نفسها وضمان استقرارها. والجدير بالذكر أن عدد الأسر المتخرجة لهذ السنة 100 أسرة، وبهذا يكون عدد الأسرة المتخرجة منذ سنة 2016 إلى اليوم هو 1400 أسرة