fbpx

” الابواب المفتوحة” لجمعية العون والإغاثة تواصل نوعي ل” تنمية المجتمع المتضامن” مع “الاعلام المواطن”

جمعية العون والإغاثة Screen-Shot-2019-01-06-at-11 " الابواب المفتوحة" لجمعية العون والإغاثة  تواصل نوعي ل" تنمية المجتمع المتضامن" مع "الاعلام المواطن" أخبار سريعة الأخبار  ندوة صحفية مشروعي كرامتي2.0 مشروعي كفالة اليتيم كفالة الأسرة كرامة اليتيم كرامة الأرملة حملة الإحسان العمومي السادسة جمعية العون والإغاثة تنمية المجتمع المتضامن الكرامة العفة التضامن الإعلام المواطن الأبواب المفتوحة

جمعية العون والإغاثة Sans-titre-1 " الابواب المفتوحة" لجمعية العون والإغاثة  تواصل نوعي ل" تنمية المجتمع المتضامن" مع "الاعلام المواطن" أخبار سريعة الأخبار  ندوة صحفية مشروعي كرامتي2.0 مشروعي كفالة اليتيم كفالة الأسرة كرامة اليتيم كرامة الأرملة حملة الإحسان العمومي السادسة جمعية العون والإغاثة تنمية المجتمع المتضامن الكرامة العفة التضامن الإعلام المواطن الأبواب المفتوحة

في سياق التعريف ببرنامج حملة طلب الاحسان العمومي السادسة وموضوعها واهدافها والتي انطلقت يوم الاربعاء 02 يناير 2019 ، نظمت جمعية العون والإغاثة يوم الجمعة 04_يناير 201 9 بمقرها الرئيسي المركب الاجتماعي ، البرانص ، طنجة ، نشاط ” الابواب المفتوحة” على شرف هيئة الاعلام والصحافة المحلية والجهوية والوطنبة. حيث استقبلت الجمعية في الرابعة بعد الزوال ثلة كريمة من الاعلاميين والصحفيين المتميزين (انظر اللائحة) وقدمت لهم ، في اطار جوالات تعريفية بالجمعية ونشاطاتها وتدبيرها الاداري ، الشروح الوافية لمقاربة العون والاغاثة في خدمة اليتيم واسرته ، ولانظمتها في التدبيرو التسيير الاداري والمالي والاعلامي والتواصلي .كما تعرف الضبوف على مرافق الجمعية وبرامجها .
وفي الساعة الخامسة وربع بعد الزوال انطلقت الندوة التعريفية بحملة طلب الاحسان العمومي السادسة .
وقد قدم لهذه الندوة الصحفية التي اختير لها شعارا معبرا ودالا: ” الاعلام المواطن ورهان المجتمع المتضامن ” الاستاذ مراد بنكيران عضو المكتب الاداري للجمعية، وعضو لجنة الخبراء . حيث تلى على الحضور كلمة رئيس الجمعية التوجيهية ..والتي أبرز فيها السيد الرئيس أدوار الاعلام المواطن ومسؤوليته في تنمية المجتمع المتضامن، ثم دعا الاعلام والاعلاميين الى الانخراط من موقع المسؤولية في تقريب مبادرات التضامن للمغاربة الكرماء وتحبيبها لهم ، مستلهما دعوته من الخطاب التاريخي لجلالة الملك بالبرلمان يوم12 اكتوبر2018. واشار، في معرض التأكيد على حب المغاربة للتضامن وفعل الخير، الى ان 97% من مداخيل مشروعي كرامتي 1.0 هي مساهمات مغربية خالصة من مغاربة الوطن ومغاربة العالم .
بعد كلمة السيد الرئيس تم عرض الفيديو الرئيس لمشروعي كرامتي 2.0 .
ثم قام السيد عزالدين الخمسي الكاتب العام للجمعية بتقديم عرض تعريفي مقتضب حول الجمعية ركز فيه على ابراز الأفق التنموي لتخصص الجمعية في مرافقة اسرة اليتيم والتدرج بها عبر مراحل محددة من كفالة الإسناد المباشر الى كفالة التكوين والتأهيل ثم كفالة التشغيل والادماج السوسيومهني، وصولا الى مرحلة التخرج التي تعني استقلال الاسرة واكتفاءها واستغناءها عن المساعدة المادية، ووضح فلسفة التعاقد التي تنهجها الجمعية في هذا الاتجاه مع الأسرة .كما فصل الحديث عن ثقافة الاشراك التي تتبناها الجمعية بمعنى اشراك العائلة الممتدة لليتيم ومحيطه القريب وكافة بقية الدوائر الاجتماعية.في مسؤولية كفالة اسرة اليتيم .
ولتوضيح السياق الاستراتيجي الذي تندرج فيه مشاريع الكرامة التي تروج لها الجمعية في اطار حملات احسان عمومي ، بسط السيد الكاتب العام المنهجية المعتمدة في مرحلة تشغيل اسرة اليتيم ، سواء في مسار الادماج في سوق الشغل او في مسار المصاحبة في احداث مشروع مذر للدخل .
وابرز اهمية المسار الثاني ( تمكين الاسرة من مشروع مدر للدخل ) في تحقيق دخل افضل واستدامة اقوى، وجودة تخرج الاسرة بل وايضا تسريع وثيرة تخرجها .
تابع الضيوف بعد العرض حول الجمعية ومنهجيتها في العمل وتخريج الاسىر، فيديو توثيقي لنموذج مشروع ناجح من مشاريع مشروعي كرامتي1.0 .
ومباشرة اعطيت الكلمة للجنة الخبراء التي كانت قد التزمت امام المانحين في حفل العشاء الخيري بمرافقة إحداث 158 مشروع ومتابعتها لمدة ثلاث سنوات .

جمعية العون والإغاثة 2V2A0110 " الابواب المفتوحة" لجمعية العون والإغاثة  تواصل نوعي ل" تنمية المجتمع المتضامن" مع "الاعلام المواطن" أخبار سريعة الأخبار  ندوة صحفية مشروعي كرامتي2.0 مشروعي كفالة اليتيم كفالة الأسرة كرامة اليتيم كرامة الأرملة حملة الإحسان العمومي السادسة جمعية العون والإغاثة تنمية المجتمع المتضامن الكرامة العفة التضامن الإعلام المواطن الأبواب المفتوحة

وقد قدم السيد عبدالاله البحراوي رئيس لجنة الخبراء خلاصات التقرير التقييمي المرحلى لسيرورة المشاريع المنفدة، وعرف الصحافة الحاضرة بالمراحل الثمانية التي مر منها تطوير المشاريع وتوجيهها وانتقاؤها ومرافقتها بالتكوين واثناء الإحداث وخلال التتبع الميداني ثم عند تقييمها مرحليا . مستعرضا الصعوبات والحدود و الدروس المستخلصة . ومبرزا النجاح الباهر للتجربة التي تدل عليه النسب والارقام .وكمية الخبرة الهائلة في ادارة المشاريع التي اكتسبها اطر جمعية والتي تؤهلهم لانجاج تجارب مماثلة في المستقبل بجودة اعلى . ونبه الى مرحلية النتائج الحالية وانه في نهاية سنوات التتبع الثلات ستجري اللجنة دراسة تقييمية معمقة لرأسملة التجربة وتعميم نتائجها النهائية.
ثم عرض السيد نورالدين التمسماتي علوقة مدير جمعية العون والإغاثة مشاريع الكرامة ال170 التي تسعى الحملة الاحسانية السادسة المباركة الى تعبئة مواردها المالية لتمكين 200 اسرة يتيم في 12 منطقة من ربوع الوطن، من التخرج بجودة .
فبعد ان فصل مراحل تطويرها وانتقاها ودراسة جدواها والمعايير المعتمدة في كل مرحلة ، بين اصناف المشاريع وانواعها مبرزا ان ما يميزمشاريع الكرامة الجديدة هو توسيع تجرية المشاريع التعاونية (12مشروع تعاوني) وإ عطاء الأولوية للمشاريع الاسرية التي تضم اكثر من فرد من اسرة اليتيم(68 مشروع اسري ) مع اعتماد معايير صارمة ضامنة للنجاح في المشاريع الشخصية (90_مشروع شخصي ).
وفي الفقرة ماقبل الاخيرة تم عرض فيديو للفنان المغربي المتألق رشيدالوالي يعبر فيه عن دعمه لمشروعي كرامتي2.0 ويدعو جمبع المغاربة للتضامن مع مشاريع الكرامة لليتيم واسرته.
وختمت الندوة بنصف ساعة ممتعة من التفاعل والتواصل الصريح والعفوي بين السادة الاعلاميين والحضور وبين اعضاء الجمعية ولجنة الخبراء، حيث تلقوا الاجابات والتوضيحات على تساؤلاتهم و استفساراتهم.وعبروا عن دعمهم للتجربة
واستمر التقاسم في حفل شاي بهيج اقامته الجمعية على شرف الحضور

المنابر الإعلامية

رئيس المركز الإعلامي المتوسطي
موقع شمال بوست
إذاعة طنجة
موقع شمال 7
موقع Le 360
جريدة Economiste
موقع صباح طنجة
موقع طنجة نيوز 24
موقع هسبريس
موقع العمق المغربي
قناة ميدي 1tv
موقع 9أبريل
قناة كاب راديو
موقع الجريدة
قناة ميديا 1راديو
موقع البوغاز نيوز
موقع شوف تيفي
إذاعة شدي fm
موقع الطنجاوي
مجلة pin news touristique

قناة 2M
إضافة لعدد من التقنيين بمواقع إعلانية من مصورين ومراسلين